"انتهت" الأهلي يحتفل بلقبه الـ43 في الدوري المصري أمام الزمالك

 

الأهلي يحتفل بالنجمة الـ43

توج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري لكرة القدم في الموسم الحالي 2022-2023 بعد هزيمة فريق بيراميدز من سيراميكا كليوباترا في الجولة قبل الأخيرة من البطولة. 

وبهذا الفوز، يكون الأهلي قد فاز بالدوري المصري للمرة الـ43 في تاريخه، واستعاد اللقب بعد غياب دام لمدة موسمين، حيث توج بهما منافسه التقليدي الزمالك.

وبعد خسارته، توقف رصيد بيراميدز عند 67 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، ولا يتبقى له سوى مباراتين. 

في المقابل، يتصدر الأهلي الجدول برصيد 75 نقطة، ويبتعد بفارق 8 نقاط عن بيراميدز، ولديه مباريات أكثر لخوضها.

ويعود الفضل في هذا الانتصار إلى مدرب الأهلي، المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي قاد الفريق للقب الدوري للمرة الخامسة معه، وأيضًا لأداء اللاعبين الذين أظهروا تركيزًا عاليًا طوال الموسم.

وبعد هذا الانتصار، يكون الأهلي قد فاز هذا الموسم بلقب السوبر المصري مرتين وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا، وهذا يعد إنجازًا كبيرًا له. 

يجدر الإشارة إلى أن بطولة السوبر المصري التي فاز بها الأهلي على الزمالك بداية الموسم تعود للموسم الماضي، كما أن كأس مصر الذي فاز به الأهلي على بيراميدز كان للموسم الماضي أيضًا.

يذكر أن آخر مرة فاز فيها الأهلي بلقب الدوري كان في موسم 2019-2020 تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر، وتمكن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من حسم اللقب في نهاية الموسم. 

ولكن فريق الأهلي خسر الدوري في الموسم الذي يليه تحت قيادة موسيماني، وخسر أيضًا الموسم الماضي في النصف الأول من الدوري تحت قيادة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، وتولى المدرب سامي قمصان المهمة الفنية للفريق بشكل مؤقت لعدة مباريات.

وسيخوض فريق الأهلي مباراته المقبلة ضد الزمالك يوم الخميس المقبل، ولديه أربعبة متبقية في الدوري، حيث سيلتقي مع كل من المصري وبيراميدز وحرس الحدود والمقاولون العرب. 

يبقى الأهلي حاليًا في صدارة الجدول بفارق كبير عن منافسيه، ويسعى لتحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات المتبقية لتعزيز سجله الرائع في الموسم الحالي.

Post a Comment

أحدث أقدم