أوفسايد | OFFSIDE أوفسايد | OFFSIDE
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

الأهلي يتوج بدوري الأبطال للمرة الـ11 في تاريخه

هدف محمد عبدالمنعم

الـ11 بتوقيت الأهلي.. النسر الأحمر يصطاد لقب دوري أبطال أفريقيا أمام جماهير الوداد


الأهلي يفوز  ببطولة دوري أبطال أفريقيا

توج نادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا 2023 بعد تعادله اليوم مع الوداد في المباراة النهائية بنتيجة 1-1، وذلك بعد فوز الأهلي في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1. وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بلقب البطولة للمرة الحادية عشر، كما تمكن من الثأر لخسارته أمام الوداد في نسخة 2022 من البطولة.

سجل الوداد هدفه الأول في الدقيقة 27 عن طريق عرضية يحيى عطية الله، ولكن استطاع الأهلي التعادل في الدقيقة 78 عن طريق محمد عبد المنعم بعد عرضية متقنة من علي معلول. ورغم أن الأهلي أهدر فرصًا عديدة للفوز، فإن التعادل كان كافيًا لتحقيقه اللقب.

وشهدت المباراة العديد من المشاكل والتوترات، وقد تسببت بطاقات صفراء للاعبين من الفريقين. واستمر الوداد في إهدار الوقت بعد إصابة حارسه، ولكن الأهلي استطاع الحفاظ على هدوئه وتحقيق الفوز الثمين.

يذكر أن الأهلي قدم أداءً رائعًا في بداية المباراة بتمريرات قصيرة بين اللاعبين، ولكن الوداد استطاع السيطرة على المباراة لفترات قصيرة. ورغم أن الشوط الأول انتهى بتقدم الوداد بهدف نظيف، إلا أن الأهلي استطاع استعادة زخمه في الشوط الثاني وتحقيق التعادل.

بهذا الفوز، أصبح الأهلي أكثر الاندية تتويجاً بدوري ابطال افريقيا، وأثبت قوته وتفوقه في المستطيل الأخضر.

حصد فريق الأهلي بطاقة التأهل السادسة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستسضيفها السعودية.

توج نادي الأهلي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا لموسم2023، وهو اللقب الحادي عشر في تاريخ النادي المصري. وبفوز الأهلي في النسخة الحالية من البطولة، فإنه يكون قد ضمن مشاركته في كأس العالم للأندية التي ستقام في السعودية عام 2025. وستشهد البطولة مشاركة 32 فريقًا من جميع أنحاء العالم، وتحديدًا 12 فريقًا من أوروبا، و 4 فرق من كل من إفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية، و 6 فرق من أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى فريق من أوقيانوسيا وفريق مضيف.

وتعد مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية إنجازًا كبيرًا، وهو يشير إلى قوة الفريق وتميزه في المستطيل الأخضر. وبفوزه بدوري أبطال أفريقيا، فإن الأهلي قد فتح الباب للأندية الكبرى في أفريقيا للمنافسة على التأهل لكأس العالم للأندية في النسخة المقبلة.

ويتبقى السؤال حول الفريق الذي سيشارك إلى جانب الأهلي والوداد في كأس العالم للأندية عام 2025، وذلك بعدما تأهل الفريقان بفوزيهما في دوري أبطال أفريقيا لعامي 2021 و2022. ووفقًا للمعايير الرياضية، فإن ترتيب الأندية المحسوب سيتم استخدامه لتحديد الفريق الذي سيشارك في حالة فوز فريق باللقب أكثر من مرة في الفترة من 2021 إلى 2024.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

أوفسايد | OFFSIDE

2018


تطوير

ahmed shapaan